انتخاب الدكتور عبدالرحمن حسين ممثلاً للعراق في الاتحاد الفلكي الدولي IAU

تمكن العراق من اعادة انضمامه عضوا دوليا في الاتحاد الدولي للفلك International Astronomy Union IAU عبر تمثيل قسم الفلك والفضاء في كلية العلوم بجامعة بغداد لهذه العضوية الدولية، بوصفه القسم الوحيد المعني بتدريس هذا التخصص في المؤسسات التعليمية.
وقد انتخاب انتخاب مسؤول لجنة البحوث والدراسات في المجلس الثقافي الكسنزاني فرع الانبار الدكتور عبدالرحمن حسين ممثلاً للعراق في الاتحاد الفلكي الدولي IAU.
ويعد الاتحاد الدولي للفلك من اشهر المنظمات الفلكية الدولية غير حكومية مقرها في باريس ويشارك في عضويته عدد كبير من مختلف دول العالم ويهتم بتطوير البحوث والمشاريع العلمية الفلكية، و دعم الجوانب الاعلامية وتنشيطها تلك المتعلقة بالعلوم الفلكية حول العالم والاهتمام بهواة الفلك.
يذكر ان هناك لجنة كان قد شكلها قسم الفلك والفضاء في كلية العلوم بجامعة بغداد، مهمتها اعادة عضوية العراق الى الاتحاد الدولي للفلك بعد ان الغيت في عقد الثمانينيات الماضي، وتمكنت عن طريق جهد ومتابعة مستمرين من تحقيق متطلبات الانضمام كافة مجددا، وذلك بدعم مستمر من رئاسة الجامعة وعمادة الكلية، لما في هذه العضوية الدولية من ترسيخ لصورة العراق في المحافل الدولية العلمية ولاسيما موسساته التعليمية ومنها كلية العلوم العريقة.

Follow by Email
YouTube
YouTube