الرئيسية     نداء الى العالم     مختارات مترجمة    الارشيف     اتصل بنا
الأمم المتحدة تعلن استعدادها لبناء مرقد الإمامين في سامراء والمساجد المتضررة

أكد ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق أشرف قاضي استعداد الامم المتحدة لتقديم المساعدة وإنشاء صندوق خاص بدعم من المجتمع الدولي ومنظمة اليونسكو لإعادة اعمار مرقد الامامين علي الهادي والحسن العسكري في سامراء والمساجد الاخرى التي تضررت من جراء اعمال العنف الاخيرة وإعادتها الى سابق عهدها.
وقال قاضي في بيان له امس «إن تدمير مرقد الامامين في سامراء بمثابة كارثة صدمت الجميع. إن ذلك العمل الذي يسيء للدين الاسلامي الحنيف وينال من كل المسلمين، وخيانة لكل العراقيين، إنما هو موجه ضد السلام وضد وحدة العراق ومستقبله»، مشيرا الى «ان ردود الفعل الفورية التي نتجت عن هذا العمل أودت بحياة العديد من العراقيين الأبرياء وألحقت الأضرار الجسيمة بأماكن العبادة في البلاد». وأشار البيان الى ان ما حدث «كان عملا مخططا له عن قصد ويهدف لإقحام العراق في مصيدة الفتنة». وطالبت الامم المتحدة العراقيين ان يتحدوا «من أجل التوصل لإجراءات ملموسة لإحباط المخططات المدروسة مع سبق الإصرار لأولئك العازمين على تهيئة المناخ لحرب أهلية».
مشيدة بالقيادات السياسية والدينية وقيادات المجتمع المدني العراقي الذين «يدركون تماما التحديات التي تواجه العراق اليوم. وعليه، فقد ناقش هؤلاء القادة واتفقوا على اتخاذ عدد من الإجراءات من شأن معالجة هذه الأوضاع الحرجة». مضيفا ان «الأمم المتحدة تشجع المشاريع المختلفة الهادفة إلى رأب الصدع والتوصل الي ميثاق وطني لحماية حقوق الانسان، وتعزيز أواصر الاحترام المتبادل والتفاهم والانسجام بين كافة اطياف المجتمع العراقي، وستعمل من أجل مساندتها. إن من شأن هذه المشاريع أن تعمل على ضمان ألا تؤثر هموم الماضي على آفاق المستقبل في العراق».
المصدر: موقع اخر الاخبار والاصدارات
http://tareekalshaab.blogspot.com/
الرجوع الى بداية الصفحة     نسخة للطباعة

أضف تعليقا
الاسم
البلد
البريد الالكتروني
التعليق
اكتب الارقام الظاهرة في الصورة