الرئيسية     نداء الى العالم     مختارات مترجمة    الارشيف     اتصل بنا
مسلمو أستراليا ينتقدون مهاجمة 'هاوارد' لهم

مفكرة الإسلام: أدان مسلمو أستراليا التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء 'جون هاوارد' وانتقد فيها مسلمي البلاد, زاعمًا بأن لهم مواقف متطرفة تجاه النساء.
ووصف زعماء الجالية المسلمة هذه التصريحات بأنها عدوانية وجاهلة، مؤكدين أنها تندرج تحت نيران الإجحاف والظلم الموجهة ضد الإسلام.
وكان هاوارد قد صرّح خلال حديثه لأحد محرري صحيفة 'ذي أستراليان' قائلاً: 'الأقلية المسلمة في أستراليا تثير صخبًا كبيرًا حول الجهاد, وتواصل تبني مواقفها المتطرفة حيال المرأة  ، ونحن نحذر من أن هذين الأمرين لا نقبل بهما داخل المجتمع الأسترالي أبدًا'.
وقال رئيس وزراء أستراليا: 'أنا أعتقد أن الصعوبة تكمن في أن هناك أفكارًا معينة لدى المهاجرين المسلمين تحمل نوع عداء لمجتمعنا الأسترالي، وإذا تم التعامل مع هذه الأفكار والتخلي عنها فسيكون من السهل اندماج هؤلاء المهاجرين في مجتمعنا'.
وقد دافع رئيس الوزراء الأسترالي عن تصريحاته بدعوى أن من حقه وواجبه التعبير عن أفكاره.
من جهته قال 'أمير علي' رئيس الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية: لقد أشار هاوارد من قبل إلى المسلمين باعتبارهم 'جزءًا صغيرًا جدًا' من المجتمع، ونقول: هناك أيضًا جزء صغير جدًا من الأستراليين يؤمن بالسيادة البيضاء.
وقال 'علي رودي' الناطق باسم المجلس الإسلامي في ولاية 'نيو ساوث ويلز': هذه التصريحات عدوانية وجاهلة، بينما قالت جمعية الصداقة الإسلامية: إن هاوارد يلعب على وتر 'إسلام فوبيا'.

المصدر : موقع مفكرة الاسلام .
http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=100505
الرجوع الى بداية الصفحة     نسخة للطباعة

أضف تعليقا
الاسم
البلد
البريد الالكتروني
التعليق
اكتب الارقام الظاهرة في الصورة